جدران الحارة

اهلا بك زائرنا الكريم

تتشرف جدران الحارة بانضمامك لها

منتدى عام

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

المواضيع الأخيرة

» قـــــالو عن الصـــبر
الثلاثاء أبريل 10, 2012 9:32 pm من طرف هنوبنو

» طاجن السمك والفلفل .. ؟؟
السبت يناير 14, 2012 7:43 pm من طرف هنوبنو

»  دورة الجودة طريقك للتميز
الأربعاء يناير 11, 2012 1:06 am من طرف بنت المملكة

» المعرض الدولي الرابع للاختراعات في الشرق الاوسط تفوق سعودي
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:33 am من طرف هنوبنو

» رجعت بعد غياب
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 11:47 pm من طرف بنت المملكة

» معلومة عن الغراب تقشعر لها الأبدان
الخميس ديسمبر 22, 2011 8:10 pm من طرف هنوبنو

» لماذا يضع الرسول يده تحت خده؟؟؟
الخميس ديسمبر 22, 2011 8:09 pm من طرف هنوبنو

» الحاسة التي لا تنام سبحان الخالق ...
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:59 pm من طرف bohamadegp

» كيف ترد إذا وُجهت إليك إهانة قاسية؟
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:01 pm من طرف هنوبنو


    "الأخضر" ينهي مشواره مع كأس آسيا الـ"15" في المصيدة الأردنية

    شاطر
    avatar
    عافك الخاطر
    عضو فضي
    عضو فضي

    المزااااج : 1
    رسالة sms رسالة sms :
    ذكر
    عدد المساهمات : 303
    تاريخ التسجيل : 30/11/2009
    الموقع : الخرمه

    "الأخضر" ينهي مشواره مع كأس آسيا الـ"15" في المصيدة الأردنية

    مُساهمة من طرف عافك الخاطر في الجمعة يناير 14, 2011 4:41 am

    لم يتوقع أكثر المتشائمين أن المنتخب السعودي الحاصل على بطولة آسيا لثلاث مرات سيقع بسهولة في المصيدة التي نصبها المنتخب الأردني للياباني وأفلت منها الأخير في الوقت بدل الضائع بهدف التعادل

    كل الظروف كانت مهيأة ليستعيد البطل بريقه الذي خسره في الافتتاح أمام المنتخب السوري، لكن هدفاً مباغتاً سجّله الأردنيون من خطأ لحارس المرمى في الدقيقة 42 من الشوط الأول، ثم حافظوا عليه بعد ذلك أمام عقم هجوم "الأخضر" أنهى مشواره مع البطولة رقم "15".

    النشامى بعد اطلاق صافرة النهاية
    ورفع المنتخب الأردني رصيده الى 4 نقاط من مباراتين فيما تقبع السعودية في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد خسارتين متتاليتين وودعت المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

    وكان المنتخب السعودي قد تلقى صدمة مبكرة في البطولة الآسيوية بهزيمته أمام نظيره السوري 1-2 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

    وفور الهزيمة أعلن الاتحاد السعودي للعبة إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو وإسناد مهمة الفريق إلى ناصر الجوهر المدير الفني السابق للسعودية.

    وعلقت الجماهير السعودية آمالا عريضة على الجوهر لكنه أخفق في إنقاذ الفريق من الخروج وانتهى مشوار المنتخب السعودي في البطولة بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي في المجموعة.

    وهو الفوز الثاني للأردن في نهائيات كأس آسيا التي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه بعد دورة الصين عام 2004، والأول كان على الكويت 2-صفر، كما أنه لم يخسر حتى الآن في خمس مباريات في النهائيات، لأنه كان تعادل في الصين أيضا مع كوريا الجنوبية والإمارات سلبا. وفي ربع النهائي تعادل مع اليابان 1-1 قبل أن يخرج بركلات الترجيح، لكنها لا تعتبر خسارة في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    أما السعودية المتوجة بثلاثة ألقاب أعوام 1984 و1988 و1996، والتي خسرت ثلاثة نهائيات أيضا اعوام 1992 و2000 و2007، فتودع من الدور الأول للمرة الثانية في تاريخها، الأولى كانت في الصين بالتحديد.
    الشوط الأول

    الأمير علي بن الحسين وعدنان حمد
    وأظهرت ملامح المباراة منذ البداية، سعي السعودية الى السيطرة على المجريات وبناء الهجمات بحثا عن هدف مبكر، وتكتل دفاعي أردني مع انطلاقات بالهجمات المرتدة.

    والغريب أن حارسي المرمى كانا متفرجين طوال ربع الساعة الأول الذي لم يشهد أي محاولة جدية، قبل أن تشهد الدقيقة السادسة عشرة محاولة سعودية خطيرة حين مرر محمد الشلهوب كرة متقنة من الجهة اليسرى حيث نايف هزازي المتابع والمعروف بضرباته الرأسية فطار لها وأرسلها باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى الأردن لكن الحارس عامر شفيع أنقذ الموقف ببراعة.

    وهدد هزازي مرمى الأردن ثانية بعد ثلاث دقائق إثر كرة من الشلهوب أيضا سددها من داخل المنطقة فوق العارضة، رد عليه عدي الصيفي لاعب الكي القبرصي حين تلقى كرة على مشارف المنطقة فراوغ ثم سددها نحو الزاوية اليمنى لكنها كانت في متناول الحارس وليد عبدالله (21).

    وأدت التمريرات السعودية المقطوعة في وسط الملعب إلى انطلاقات سريعة للمنتخب الأردني خصوصا عبر الصيفي أكثر اللاعبين نشاطا لكن من دون خطورة تذكر لأنه افتقد الدعم المطلوب من زملائه إذ يبدو أن عدنان حمد أوعز الى لاعبيه بإبقاء الكثافة العددية في منطقتهم.

    وليد عبدالله متأثراً بعد نهاية المباراة
    وكانت الجهة اليسرى للمنتخب السعودي مصدر قلق لنظيره الأردني، إذ أن كامل الموسى أرسل كرة لكن نايف هزازي لم يلحق بها فتابعت طريقها أمام المرمى مباشرة (31).

    ودافع الأردنيون جيدا ومنعوا منافسيهم من تمرير الكرات بسهولة وأجبروهم على التسديد من بعيد، فأطلق سعود كريري واحدة من نحو ثلاثين مترا عالية تماما عن المرمى (36).

    وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، فاجأ بهاء عبد الرحمن مرمى وليد عبدالله بكرة من الجهة اليمنى بدت بين تمريرة أكثر منها تسديدة لكن كرته ارتفعت فوق الحارس الذي خرج للتصدي لها فخدعته واستقرت في الزاوية اليسرى للمرمى مسجلا هدف التقدم للأردن (42).

    وكاد الأردن يحسم الأمور بنسبة كبيرة في الوقت بدل الضائع حين تهيأت كرة عالية من الجهة اليمنى أمام الصيفي الذي انفرد بالحارس مباشرة لكن الأخير تصدى لكرته وحولها إلى ركلة ركنية.
    الشوط الثاني

    القحطاني لم يقدم ماكان منتظراً منه
    ونزل المنتخب السعودي الى الشوط الثاني مهاجما بكل خطوطه لأنه لم يعد لديه ما يخسره خصوصا أن الجوهر أشرك مهاجما ثالثا هو ناصر الشمراني بدلا من لاعب الوسط عبد عطيف سعيا الى التسجيل قبل فوات الأوان.

    ولم يختلف السيناريو كثيرا بسبب عدم دقة التمريرات السعودية وغياب الهجمات المنظمة والخطورة على مرمى عامر شفيع، كما أن الأردنيين نجحوا في إبطال مفعول أي كرة تصل الى منطقتهم وواصلوا أيضا تهديد مرمى "الأخضر" عبر الانطلاقات المرتدة.

    وحاول الجوهر التدخل مجددا فأشرك نواف العابد مكان محمد الشهلوب في الدقائق ال25 الأخيرة.

    نايف هزازي عقب خروج الأخضر من نهائيات الدوحة
    وكانت أخطر المحاولات السعودية في الدقيقة 76 بعد تبادل كرات بين تيسير الجاسم وناصر الشمراني الذي شق طريقه متخطيا المدافع محمد منير نحو المرمى وكاد يضع الكرة في الشباك لولا التداخل الرائع لعامر شفيع الذي حال دون هدف التعادل في اللحظة المناسبة.

    وكثف "الأخضر" ضغطه في الدقائق المتبقية لكنه بدا عاجزا عن بناء الهجمات الخطرة على مرمى عامر شفيع رغم الرأسية لاسامة المولد في الوقت بدل الضائع التي علت العارضة بقليل.
    [right]
    avatar
    خزامى
    عضو فعال
    عضو فعال

    المزااااج : 15
    رسالة sms رسالة sms : بِـ " عِـزّتي".. أساوي ملوڪ وسلاآطيـטּ !..أنثـى وأمثّل في ..{ شموخي قبآيل ~
    انثى
    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010
    الموقع : الطآآئف..وهٍو في مثًلهـآ =)..

    رد: "الأخضر" ينهي مشواره مع كأس آسيا الـ"15" في المصيدة الأردنية

    مُساهمة من طرف خزامى في السبت فبراير 12, 2011 1:50 am

    يعطيك العافيه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 27, 2018 11:11 am