جدران الحارة

اهلا بك زائرنا الكريم

تتشرف جدران الحارة بانضمامك لها

منتدى عام

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

المواضيع الأخيرة

» قـــــالو عن الصـــبر
الثلاثاء أبريل 10, 2012 9:32 pm من طرف هنوبنو

» طاجن السمك والفلفل .. ؟؟
السبت يناير 14, 2012 7:43 pm من طرف هنوبنو

»  دورة الجودة طريقك للتميز
الأربعاء يناير 11, 2012 1:06 am من طرف بنت المملكة

» المعرض الدولي الرابع للاختراعات في الشرق الاوسط تفوق سعودي
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:33 am من طرف هنوبنو

» رجعت بعد غياب
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 11:47 pm من طرف بنت المملكة

» معلومة عن الغراب تقشعر لها الأبدان
الخميس ديسمبر 22, 2011 8:10 pm من طرف هنوبنو

» لماذا يضع الرسول يده تحت خده؟؟؟
الخميس ديسمبر 22, 2011 8:09 pm من طرف هنوبنو

» الحاسة التي لا تنام سبحان الخالق ...
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:59 pm من طرف bohamadegp

» كيف ترد إذا وُجهت إليك إهانة قاسية؟
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:01 pm من طرف هنوبنو


    الامتناع عن العلاقة الجنسية

    شاطر
    avatar
    aljoker
    عضو متميز
    عضو متميز

    المزااااج : 21
    رسالة sms رسالة sms : قمة التحدي ان تضحك وفي عينك ألف دمعه
    ومــاأغرب ان تضحك وفي ظن الاخرين انك تبكي
    ذكر
    عدد المساهمات : 175
    تاريخ التسجيل : 13/02/2010
    العمر : 25

    الامتناع عن العلاقة الجنسية

    مُساهمة من طرف aljoker في الأحد فبراير 14, 2010 2:14 pm


    الامتناع عن العلاقة الجنسية قبل الزواج وفوائده

    امان نفسي وجسدي واحترام متبادل



    قد يبدو الامتناع عن النشاط الجنسي قبل الزواج أمرا صعبا لكنه يملك فوائد كثيرة جدا. فهو يؤسس لعلاقة أكثر ألفة مع الطرف الأخر ويشعره بالأمان النفسي والجسدي بأنه الشخص الوحيد في حياتك، كما يعزز الثقة والمحبة والاحترام المتبادل. ولكن كيف نقنع شباب اليوم، الذي نضج مبكرا كثيرا وشاهد العديد من الأفلام والأنماط الاجتماعية التي تشجع على العلاقات الجنسية قبل الزواج بأن الامتناع عن ممارسة الجنس، حتى العابرة منه يمكن أن يكون مفيدا له.



    بمعنى أخر، (احمي نفسك من الأمراض الجنسية)! يعاني أكثر المراهقين النشيطين جنسيا في الولايات المتحدة وأوروبا من أمراض جنسية لا حصر له، منها السفلس، الكلاميديا، التهابات الرحم، الهربس، نقص المناعة المكتسبة، بالإضافة إلى الحمل والإجهاض المتكرر الذي يمكن أن يسبب العقم لاحقا. هذا بالطبع غير المشاكل النفسية الأخرى مثل انعدام الثقة بالذات، والاحترام، والثقة بالآخرين وتوقع الخيانة من الشريك. وكلها تسبب مشاكل عديدة يصعب الخروج منها أحيانا. أما الحل فهو في الامتناع عن النشاط الجنسي قبل الزواج.





    النصائح:
    • ابدأ صغيرا. التزم بمبدأ الامتناع حتى لو كنت الوحيد الذي يعارض فكرة النشاط الجنسي قبل الزواج. ستسمع الكثير من التعليقات السلبية في البداية، ثم ستبدأ بسماع الشكاوى والمشاكل لاحقا.
    • التزم دينيا. يقول المثل بأن "الشجرة القوية يصعب اقتلاعها". وهكذا يجب أن يكون تفكيرك الراسخ بمعتقداتك. كل الأديان أنكرت العلاقات الجنسية العابرة وتلك خارج أطار الزوجية لتعارضها مع طبيعة الإنسان الذي يحب الامتلاك والاستقرار، وللمخاطر الاجتماعية التي يمكن أن تثيرها العلاقات غير السوية مثل انتشار الزنا والخيانة، وخلط الانساب.
    • تجنب الأفكار الجنسية. استغل طاقتك وشبابك في القيام بأعمال ونشاطات مفيدة لك، مثل الرياضة، الدراسة، العمل، وكلها ستزيد من رصيدك وتجعلك أكثر صحة وعلما وارتقاء في مجتمعك.
    • صادق أشخاصا يؤمنون بأفكار مشابهة. أصدقاء السوء سيحاولون أغرائك وفرض أسلوب حياتهم عليك ثم سيتركونك ويحاولون مع غيرك، لأنهم غير صادقين في صداقتهم، بينما أصدقائك الحقيقيون سيساعدونك على تنمية شخصيتك ولن يفرضوا رغباتهم عليك.
    • تجنب الكحول والمخدرات. هذه المواد تذهب العقل والتفكير المنطقي. أكثر المراهقين يرتكبون الأخطاء بحق نفسهم تحت تأثير الكحول والمخدرات، اسأل نفسك بصراحة، هل تريد أن تكون إنسانا مخدرا لا يعي تصرفاته الطائشة أم إنسان مسئولا عن حياته.
    • لا تيأس. إذا كنت في علاقة جنسية سابقة، وأردت التوقف والامتناع فيمكنك القيام بذلك من اليوم. فكل يوم تتأخر فيه تعرض نفسك لمخاطر الإصابة بالأمراض الجنسية المزمنة أو إنجاب أطفال غير شرعيين. فهل تريد قضاء باقي حياتك في الشعور بالذنب.


    avatar
    بنوتة كيوت
    عضو فضي
    عضو فضي

    المزااااج : 17
    رسالة sms رسالة sms : يا حروفي ذكريهـــــم
    إن قلبي محتويهـــــــم
    و لو ظروفي اشغلتني
    يعلم الله اموت فيهـم

    انثى
    عدد المساهمات : 246
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    العمر : 28
    الموقع : http://www.cv2job.com/vb/index.php

    رد: الامتناع عن العلاقة الجنسية

    مُساهمة من طرف بنوتة كيوت في الأحد فبراير 14, 2010 2:16 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:01 am